جامعة الملك فهد توقع اتفاقية مع رئاسة الحرمين تهدف إلى تنفيذ إسترتيجية تطوير الحرمين

18 نوفمبر، 2018  |   فعاليات

اتفاقية الحرمين
معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومدير الجامعة د. سهل بن نشأت عبدالجواد أثناء توقيع الإتفاقية.

وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الخميس (15 نوفمبر 2018م)، اتفاقية للإشراف على تنفيذ الخطة الاستراتيجية مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بحضور معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومدير الجامعة د. سهل بن نشأت عبدالجواد.

ورحب معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, بمدير الجامعة والوفد المرافق له والحضور حيث تم عرض فيلم مرئي يحكي نشأة الرئاسة قبل (56) عاماً، موضحاً أن التعاون بين الجانبين قائم في مجالات شتى، في كل ما يخدم الحرمين الشريفين ومرتاديهما وفق تطلعات قيادتنا الرشيدة -أيدها الله-، ومشيراً إلى أن المؤتمرات والندوات المؤصلة التي تتبناها الجامعة، تعنى بالوسطية والاعتدال وتحارب الغلو والتطرف، وتسير على النهج الصحيح.

وأوضح معالي الرئيس أن مشروع "حرمين " يهدف إلى السير بخطى ثابتة نحو المستقبل وفق رؤية المملكة 2030، إذ تركز خطة المشروع على استقبال (30) مليون معتمر سنوياً بحلول عام، مفيداً أن حل الأزمات يعد من أهم أسس " حرمين " وفق خطط مدروسة بعناية من فريق مختص وله خبرة عالية في هذا المجال.

اتفاقية الحرمين2
مشروع "حرمين " يهدف إلى السير بخطى ثابتة نحو المستقبل وفق رؤية المملكة 2030.

من جانبه أشار مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى أن الجامعة تتشرف بالتعاون مع الرئاسة في خدمة ضيوف الرحمن وتعد هذه الاتفاقية خطوة لتحقيق رؤية المملكة 2030 حيث تسعى الجامعة إلى المزيد من التعاون في كافة الخدمات مع الرئاسة والعمل على إخراج هذا المشروع بالشكل الملائم.

عقب ذلك وقّع معالي الرئيس العام مذكرة تنفيذ الإشراف على الخطة الإستراتيجية، كما كرّم معاليه وفد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وعلى رأسهم مدير الجامعة الدكتور سهل بن نشأت عبدالجواد، نظير الجهود التي قامت بها الجامعة لإنجاح هذه الاتفاقية.