مدير جامعة الملك فهد: الميزانية الجديدة تؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على مواصلة مسيرة التنمية والتطوير

19 ديسمبر، 2018  |   أخبار أكاديمية

سهل عبد الجواد
مدير الجامعة د.سهل بن نشأت عبدالجواد

قال مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. سهل بن نشأت عبدالجواد إن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440/1441هـ تؤكد سلامة النهج الاقتصادي الذي تعتمده حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –حفظهم الله، وأن بلادنا تسير في الاتجاه الصحيح ناحية رؤيتها المباركة وأهدافها المنشودة، كما تؤكد بنود الميزانية حرص حكومتنا الرشيدة على مواصلة مسيرة التنمية والتطوير وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال استمرار نمو الاقتصاد الوطني والتركيز على تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل.

وأضاف أن الميزانية الجديدة، التي تعتبر الأضخم في تاريخ المملكة وبما تضمنته من أرقام ومخصصات، تؤكد تحقيق تقدم على الأصعدة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ومنها زيادة الإيرادات النفطية وغير النفطية ومتابعة تنفيذ برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك إستراتيجي في مسيرة التنمية.

وقال إن الميزانية تدل على أن الأداء المالي والاقتصادي شهد تحسناً ملحوظاً، مشيراً إلى أن الميزانية تؤكد سعي حكومتنا الرشيدة نحو تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة وتحقيق معدلات نمو اقتصادي مناسبة.

وقال إن الميزانية الجديدة توضح أن حكومتنا الرشيدة تمضي قدماً في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية وتعزيز الشفافية وتمكين القطاع الخاص والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة.

وأوضح أن بنود الميزانية حرصت على تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة وفي كافة المجالات مشيراً إلى حرص الميزانية على تأسيس قاعدة اقتصادية قوية تزيد من معدلات التنمية وتحقق مستويات قياسية من التقدم.

وقال إن حجم الميزانية الجديدة دلالة واضحة على قوة الاقتصاد السعودي ومتانته وتحسين مستويات الأداء الحكومي وتعزيز كفاءة الإنفاق واعتماد أعلى معايير الشفافية وتنفيذ الإصلاحات الشاملة وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن الاهتمام بقطاع التعليم يؤكد الاقتناع العميق بدور هذا القطاع في تحقيق التنمية البشرية وبناء الإنسان المزود بالعلم والمعرفة والقادر على مواكبة مستجدات العلوم وتطورات التقنية.

وأضاف أن الجامعة تأمل، من خلال هذه الميزانية، من تطوير أدائها الأكاديمي والبحثي والوصول بمنظومة الابتكار والريادة والتقنية التي بدأتها إلى غاياتها المثلى وتنمية الدور المجتمعي للجامعة وتنفيذ رؤيتها الاستراتيجية المواكبة لرؤية المملكة 2030 عبر مجموعة المبادرات والبرامج التي تعزز مشاركتها في تحقيق هذه الرؤية من خلال تعزيز كفاءات خريجيها بمهارات عالمية، والريادة في مجالات الطاقة والبيئة والمياه، وتوسيع أثر منظومة الابتكار وريادة الأعمال.

وفي الختام، دعا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزها في ظل القيادة الحكيمة لحكومتنا الرشيدة .. إنه نعم المولى ونعم النصير.