طلاب الجامعة يحصدون المركز الأول في مسابقة هاكاثون

28 يناير، 2019  |   فعاليات ومناسبات

مسابقة هاكاثون2018
الثاني والثالث من اليمين: الطالبان هادي البن سعد و سلطان لبد مع أفراد فريقهما.

حاز طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركز الأول في مسابقة هاكاثون التي نظمها مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" وأقيمت يومي الخميس والجمعة (29-30 نوفمبر 2018م) في وادي الظهران للتقنية و شارك فيها أكثر من (150) متسابقاً (30) فريقاً من مختلف مناطق المملكة.

وقد حقق الطالبان هادي البن سعد (هندسة حاسب آلي) سلطان لبد (علوم حاسب) مع أفراد فريقهما المركز الأول وجائزة قدرها (100) ألف ريال خلال الحفل النهائي الذي أقيم في مركز الملك عبد العزيز يوم السبت (1 ديسمبر 2018م) وحضره (200) زائر بالإضافة إلى عدد من المستثمرين المحليين والموجهين ورواد الأعمال في المملكة.

و يختار المشاركون في المسابقة تحديًا من التحديات المعروضة ويعملون على ايجاد حلولً مبتكرة خلال يومين من العمل المتواصل والتفكير المكثف، ويتم في اليوم الختامي إلقاء سلسلة من الخطابات الجوهرية، وعرض الأفكار والحلول ومنصات المناقشة.

مسابقة هاكاثون2018
فاز الطالبان مع أعضاء الفريق بالمركز الأول في تحدي الأنشطة الترفيهية.

و شارك الطالبان مع أعضاء الفريق في تحدي الأنشطة الترفيهية، حيث كانت فكرة المشروع عبارة عن منصة تعرف المستخدم بالأنشطة البيئية في المملكة، وتربط المهتم مع منظمي النشاط، وتجمع المهتمين بالأنشطة في مكان واحد (كمنصة تواصل اجتماعي للأنشطة البيئية).

وتهدف مبادرة هاكاثون واعد إلى دعم رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، ويتضمن البرنامج هاكاثون، معرض، وملتقى لريادة الأعمال لإتاحة الفرصة للمبتكرين والمطورين وأصحاب المشاريع السعوديين للتعامل مع المشاكل اليومية في العالم الحقيقي من خلال الحلول المبتكرة.

كما تشجع المبادرة المبتكرين على الحوار مع خبراء الصناعة المجتمعين لمناقشة فرص الاستثمار، مستقبل التكنولوجيا والصناعة والتحديات التنظيمية من خلال سلسلة من الخطابات الجوهرية، والمنصات الحوارية.