نادي الإسعافات الأولية يشارك في المهرجان التطوعي

7 فبراير، 2019  |   المدينة الجامعية

شارك نادي الإسعافات الأولية في اليوم التطوعي الحادي عشر الذي نظمته الجامعة يوم السبت (2 فبراير 2019م)، واستهدفت مشاركة النادي في الفعالية إسعاف الإصابات التي قد تحدث خلال اليوم التطوعي, والحفاظ على سلامة المشاركين, وتقديم المساعدة لأي حدث طارئ.

وبلغ عدد المشاركين في الفاعلية (29) طالباً بالإضافة إلى رئيس النادي ورؤساء اللجان وكان جميع المشاركين حاصلين على رخص الإسعافات الأولية المقدمة من الهلال الأحمر السعودي، وزود النادي جميع المسعفين بحقائب إسعافات أولية تحتوي على جميع متطلبات المسعف، تم إرفاق جدول في الصفحة الثانية به معلومات المشاركين في الفعالية.

وقال عضو النادي الطالب فارس الزهراني إنه تم -بحمد الله- إسعاف عدد من الحالات خلال الفعالية وكانت عبارة عن جروح وبعض الاصابات، كما أصيب أحد المشاركين بنوبة صرع، وتولى أحد المسعفين إسعافه حتى وصول سيارة الإسعاف.

نادي الإسعافات الأولية يشارك في المهرجان التطوعي.jpg
جانب من المشاركة

وأوضح أن الإسعافات الأولية تلعب دوراً مهماً في إنقاذ حياة الأشخاص خصوصاً في الحالات الطارئة جداً التي تتطلب تدخلاً سريعاً وعاجلاً لإنقاذ حياة الشخص المصاب، كما تمنع الإسعافات الأولية حدوث أي مضاعفات خطيرة للمريض وإزالة الضرر عنه قدر المستطاع لحين وصوله إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب، كما تعمل على تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمصابين وتشجيعهم على تحمل الألم لحين وصول فرق الإنقاذ المتخصصة أو لحين وصول المصابين إلى المستشفى، مما يُسهم في بث الطمأنينة في نفس الشخص المصاب.

وأضاف أن الإسعافات الأولية تعمل أيضاً على مساعدة الفرق الطبية المتخصصة في تقييم حالة المصابين ومنع تفاقم الأعراض التي تصيب المريض وإيقاف تطورها مثل حالات النزيف أو الكسور الصعبة.

بانر.jpg
جانب من الحضور