الجامعة تنظم برنامج "علماء الغد"

11 فبراير، 2019  |   فعاليات

نظمت الجامعة، يوم الأثنين (11 فبراير 2018م)، برنامج "علماء الغد" استضافت خلالها الطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية على مستوى المملكة، ويهدف البرنامج إلى إطلاع الطلاب على تخصصات الجامعة وبرامجها الأكاديمية وأنظمتها والتعرف على منظومة الخبرة الجامعية التي تعمل من خلالها الجامعة على تهيئة الطلاب وإعدادهم.

حضر الفعالية، التي نظمها نادي الزيارات بمبنى (70)، عميد القبول والتسجيل د.سعد الشهراني وعميد شؤون الطلاب د. أحمد العجيري ومدير عام القبول والتسجيل معاوية تاج.

وقدم د.العجيري عرضاً عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية وشرح منظومة الخبرة الجامعية التي تتميز بها الجامعة والتي من خلالها يكتسب الطالب المعرفة بالإضافة إلى المهارات والقيم التي تؤهله لسوق العمل، مشيراً إلى حرص الشركات والقطاعات الحكومية على استقطاب الطلاب وجذبهم عبر برامج الابتعاث المختلفة منذ بداية دراستهم.

علماء الغد
عميد شؤون الطلاب د.أحمد العجيري.
علماء الغد
عميد القبول والتسجيل د.سعد الشهراني

وأكد د.الشهراني حرص الجامعة على تحقيق الجودة بمدخلاتها وشرح أنظمة الجامعة وإجراءات القبول بها وخدمات عمادة القبول والتسجيل، وأوضح أن القبول بالجامعة يتم بناءً على نتائج اختبار القدرات العامة وفق نسبة تحددها الجامعة، مشيراً إلى أن ذلك يعد أحد المعايير لقياس تميز الطالب وتفوقه العلمي والمعرفي، كما أجاب على أسئلة الطلاب المتعلقة بشروط ومواعيد التقديم بالجامعة.

وتضمن البرنامج عرضاً مرئيأ، أعده النادي الثقافي، يشرح مرافق الجامعة ، كما قدم عدد من طلاب الجامعة عرضاً تحدثوا فيه عن تجربتهم المميزة في الجامعة والتحديات التي تغلبوا عليها أثناء مسيرتهم الجامعية ومميزات الدراسة بالجامعة، بالإضافة إلى إنجازات بالجامعة ومنها مشروع الطاقة الشمسية "سيارة وهج" والذي عمل عليه طلاب وأساتذة الجامعة وتحدث خلاله الطلاب عن رحلتهم في تطوير السيارة والتحديات التي واجهتهم .

وشملت الفعالية جولة في الحرم الجامعي نظمها أعضاء نادي الزيارات شملت السكن الطلابي و المركز التجاري بالإضافة إلى مطعم الطلاب.

علماء الغد بانر
إطلاع الطلاب على تخصصات الجامعة وبرامجها الأكاديمية وأنظمتها.
علماء الغد
جولة في المركز التجاري بسكن الطلاب.