يوم الطاقة الشمسية الأول

28 إبريل، 2019  |   البحث العلمي

Solar energy day ( Dr. Nasser).png
د. ناصر العقيلي وكيل الجامعة للبحوث
Solar energy day ( Dr. Fahad).png
الدكتور فهد آل سليمان، مدير مركز التميز البحثي في مجال الطاقة المتجددة بالجامعة

نظم مركز التميّز البحثي في مجال الطاقة المتجددة "يوم الطاقة الشمسية" الأول وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2019 في وادي الظهران للتقنية بالجامعة.

ارتفاع الطلب على الطاقة في المملكة العربية السعودية، جعل هناك حاجة ماسة لتطوير التقنيات التي تضمن إنتاج الطاقة الشمسية النظيفة والمستدامة. أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية تعتبر أحد المصادر الواعدة لإنتاج الكهرباء. خلال هذا للقاء ناقش خبراء من جامعة الملك فهد تصميم وأداء أنواع مختلفة من تقنيات الطاقة الشمسية والتحديات التي تواجه هذه الصناعة لإنتاج الكهرباء من خلال الأنظمة الكهروضوئية بتكلفة أقل.

افتتح اللقاء سعادة أ.د ناصر العقيلي وكيل الجامعة للبحوث. وتضمن اللقاء عرضا ألقاه الدكتور فهد آل سليمان، مدير مركز التميز البحثي في مجال الطاقة المتجددة بالجامعة، حيث سلط الضوء على التركيز الحالي لأبحاث الطاقة الشمسية في الجامعة.

تضمن اللقاء العروض التقديمية ذات الصلة بالطاقة الشمسية من قبل 12 خبيرًا من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الذين قدموا تحليلهم واستعراضهم الشامل لتحدي تحلية المياه بالطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والطاقة الشمسية الحرارية وموثوقية الطاقة المنتجة وتحديات الطاقة الشمسية في ظل الظروف المناخية القاسية بالمملكة العربية السعودية.

بعد نجاح يوم الطاقة الشمسية الأول، يعتزم مركز التميز البحثي في مجال الطاقة المتجددة مواصلة سلسلة الأحداث المتعلقة بيوم الطاقة الشمسية حول مواضيع متنوعة ومركزة. وسيتم تقديم يوم الطاقة الشمسية باستمرار عدة مرات في السنة لتأسيس وترسيخ تبادل المعرفة بين الباحثين والخبراء في المملكة والجامعة.