وفد من شركة "ساينوبك" وجامعة الصين للبترول يزور الجامعة

30 إبريل، 2019  |   فعاليات ومناسبات

زيارة سينوبك وجامعة الصين
مدير الجامعة د. سهل بن نشأت عبدالجواد يستقبل وفداً من شركة "سينوبك" وجامعة الصين للبترول.

استقبل مدير الجامعة د. سهل بن نشأت عبدالجواد وفداً من شركة "سينوبك" وجامعة الصين للبترول يوم الثلاثاء (30 ابريل 2019م).

تهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون بين الجامعة وشركة "سينوبك" وبحث سبل التعاون مع جامعة الصين للبترول .

وقدّم عميد كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي د.عادل أحمد عرضاً عن نشأة الجامعة وتطورها وإمكاناتها ومرافقها وإنجازاتها على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ودورها المتميز بين الجامعات المتخصصة بالعلوم والتقنية.

عدد من مسؤولي الجامعة مع الوفد بمعهد البحوث
لقاء عدد من مسؤولي الجامعة مع الوفد في معهد البحوث.

وتضمنت الزيارة جولة في معهد البحوث للتعرف على أقسامه ودوره في إرساء قواعد البحث التطبيقي تم خلالها لقاء وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية د.ناصر العقيلي وعدد من الباحثين والاطلاع على الأنشطة البحثية التي يقوم بها المعهد، وزيارة وادي الظهران للتقنية والاطلاع على النقلة النوعية التي يشهدها الوادي والتي تتمثل في استقطابه مزيداً من مراكز بحوث متقدمة لأكبر شركات الطاقة والنفط والغاز في العالم وتميز المنظومة الابتكارية للجامعة التي صعدت بها إلى المركز السادس عالمياً في براءات الاختراع الممنوحة من مكتب براءات الاختراع الأمريكي وتأسيسها آليات مستدامة لنقل التقنية والترخيص لها وتتجيرها.

وزار الوفد الخاص بجامعة الصين للبترول كلية هندسة البترول وعلوم الأرض وشرح عميد الكلية د. عبدالعزيز الكعبي خلال الزيارة إمكانات الكلية وأقسامها وسعيها الدائم إلى التطور ونجاحها في تطوير إمكاناتها التعليمية والبحثية لتحقيق طموحها في أن تكون من أفضل (5) كليات في العالم في هذا المجال كم تم بحث سبل التعاون بين الطرفين في المجال الأكاديمي والبحثي.

زيارة سينوبك وجامعة الصين
الاطلاع على الأنشطة البحثية لمعهد البحوث.

يُشار إلى أن الجامعة وقعت سابقاً اتفاقية مع شركة "ساينوبك" لإنشاء مركز بحثي للشركة في وادي الظهران للتقنية للتعاون في مجال الأبحاث ومن المتوقع أن يسهم انضمام الشركة إلى وادي الظهران في تقوية موقعه كمنظومة وطنية رئيسية في الابتكار و تحفيز النمو الاقتصادي من خلال تطوير التقنية.

وتعد "سينوبك" واحدة من كبرى الشركات النفطية وشركات الطاقة والمواد الكيميائية في الصين، وتشمل أعمال التنقيب عن النفط والغاز والتكرير، وإنتاج مبيعات البتروكيماويات والألياف الكيماوية والأسمدة، وتخزين ونقل خط أنابيب النفط الخام والغاز الطبيعيي والمشتقات النفطية المكررة.

ضم الوفد من شركة "سينوبك" نائب رئيس معهد سينوبك لأبحاث هندسة البترول السيد زينج يجين ونائب رئيس معهد سينوبك لأبحاث الجيوفيزياء السيد زاو جيشان ونائب مكتب تنقيب النفط بالشركة السيد تشين يانج وعدد من المدراء التنفيذيين، كما ضم وفد جامعة الصين للبترول وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. لي جينشينج وعميد قسم العلوم والتقنية د.جي هانشينج وكبير مشرفي قسم التعاون الدولي بالجامعة د.فينج جينيو.