ورشة عمل ولقاء وزيارة واجتماع التدريب: أنشطة متميزة نظمها نادي العلوم الاكتوارية

6 نوفمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

نادي العلوم الاكتوارية.
اللقاء التعريفي للنادي.

نظم نادي العلوم الاكتوارية بالجامعة يوم الاثنين (7 اكتوبر 2019م)، لقاءً تعريفيا بأنشطة النادي خلال الفصل الدراسي الأول بمبنى كلية إدارة الأعمال.

تم خلال اللقاء، الذي حضره (٢٩) طالبا وأشرف على تنظيمه (٥) طلاب من أعضاء النادي، التعريف بأعضاء الإدارة الجديدة في النادي وهم سعود البقمي و عبدالله الرشودي و أحمد الحمدان و عبدالكريم الفلاج و عاصم البابطين، كما استهدف اللقاء التعرف على أعضاء النادي وتوطيد العلاقات بينهم.

وعرض رئيس النادي الطالب سعود البقمي الخط الزمني للفعاليات المتوقع تنظيمها خلال الفصل الدراسي الأول والتي تتمحور حول حصص المساعدة لطلاب تخصص العلوم الاكتوارية والدورات التي سيقدمها الخريجون والقيام بزيارات لبعض الشركات وغيرها من الأنشطة.

واختتم اللقاء بالإجابة على أسئلة الحضور واستفساراتهم حول بعض الفعاليات وتم تقديم الاقتراحات التي أخذتها إدارة النادي بعين الاعتبار.

ونظم النادي، يوم الأربعاء (16 أكتوبر 2019)، زيارة لشركة تشب العربية للتأمين التعاوني في مقر الشركة الرئيسي ضمن فعاليات النادي المدرجة لهذا الفصل الدراسي (191).

نادي العلوم الاكتوارية.
دورة الإكسل.

تهدف الزيارة، التي شارك فيها (18) طالباً من مختلف المستويات الدراسية و 6 تنفيذيون من جانب الشركة، إلى تعريف طلاب العلوم الاكتوارية بطبيعة عمل الاكتواري في مجال التأمين تتضمن مهامه وواجباته وأهميته في عملية التأمين بالإضافة إلى المهارات التي يجب أن تتوافر في الاكتواري، كما تهدف إلى التعرف على طبيعة عمل سوق التأمين بالمملكة بشكل عام وطبيعة عمل الشركة بشكل خاص.

وقدّم ثيري أديكون ( اكتواري تسعير) و لورانت بريثاوت ( مدير الاكتواريين) شرحاً للطلاب، وأوضحا كيفية عمل الاكتواري والمنظومة التي يتخللها والعوامل التي تساهم في تميز الاكتواري.

نظم الزيارة من جانب النادي عاصم البابطين وسعود البقمي (رئيس النادي) وأحمد الحمدان وعبدالله الرشودي وعبدالملك متلقيتو وعبدالكريم الفلاج وفهد المحبوب.

كما نظم النادي، يوم الثلاثاء (15 اكتوبر 2019م)، حصة مساعدة في مادة العلوم الاكتوارية (AS201 ).

تضمنت حصة المساعدة، التي أقيمت بمبنى (6) ومدتها ساعتان، حل مسائل عديدة متعلقة بالمقرر الدراسي وتقديم بعض الأسئلة المتوقعة في الاختبار القادم وتدريب الطلاب عليها، كما تم شرح خصائص الآلة الحاسبة المالية وكيفية استخدامها.

وقال رئيس النادي سعود البقمي إن جميع الأسئلة المقدمة وطرق الشرح كانت بإشراف من الدكتور علي دومان الأستاذ بقسم الرياضيات والاحصاء.

وأوضح أن الحصة قدمها عضوا النادي الطالب أحمد الصادق والطالب عبدالله الرشودي، مشيراً إلى أن الحضور بلغ (15) طالباً وهم جميع الطلاب المسجلين في المادة خلال هذا الفصل الدراسي.

ونظم النادي اجتماعاً مع طلاب التدريب السابقين وأعضاء النادي لنقل تجربتهم وخبراتهم خلال فترة التدريب وذلك يوم الاثنين (21 أكتوبر 2019م).

تضمن الاجتماع، الذي عقد في مبنى (24)، تجربة (4) طلاب عرضوا خبراتهم خلال فترة تدريبهم خلال الفصلين الدراسيين السابقين، حيث تحدّث أحمد الحمدان عن تجربته في شركة بوبا العربية للتأمين، كما تحدث الطالب إبراهيم جودة عن تجربته في شركة كوانت.

زيارة شركة تامين 1[1].JPG
زيارة شركة تأمين.

وتحدّث الطالب عبد الله الرشودي عن تجربته في شركة الإنماء طوكيو مارين للتأمين واختتم حديث المتدربين الطالب فهد المحبوب وتجربته في شركة لكس للاستشارات الإكتوارية.

حضر الاجتماع (22) طالبا من مختلف السنوات الدراسية بالإضافة لأحد خريجي التخصص الأستاذ محمد الحجي.

كما نظم النادي ورشة عمل في برنامج الاكسل لمدة يومين يومي الأربعاء والخميس (23 و24 أكتوبر 2019م).

تضمنت ورشة العمل، التي أقيمت في مبنى (24) ، شرحاً من عضوين بالنادي لخصائص ومميزات برنامج الإكسل وكيفية الاستفادة منها، حيث شرح الطالب عاصم البابطين بعض خصائص الإكسل وكيفية القيام بها والاستفادة منها في تطبيقات واقعية، وتم تقديم ملف اكسل للطلاب يحتوي على عدد من الأسئلة لتطبيق الخصائص التي تم شرحها.

كما قام الطالب عبدالكريم الفلاج بعرض وشرح بعض التطبيقات الاكتوارية المستخدمة في الشركات السعودية، وخصوصا في شركات التأمين واختتمت الورشة بتطبيق هذه الاستخدامات في ملفي اكسل، يحتوي كل منهما على أسئلة مختلفة لتنمية المهارات المكتسبة في اليوم الماضي، كما أجاب مقدمو الورشة على أسئلة الحضور واستفساراتهم.

حضر الورشة (10) طلاب من مختلف المستويات الدراسية، بالاضافة لطالبين من خارج التخصص، واستمرت الورشة لمدة ساعتين في كل يوم.