نادي الإسعافات الأولية ينظم لقاء تعريفياً وحملة التبرع بالخلايا الجذعية

13 نوفمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

نظم نادي الإسعافات الأولية، يوم الأحد (10 نوفمبر 2019م)، لقاءً تعريفياً يهدف إلى التعريف بالنادي وأهميته لطلاب الجامعة في الحياة العملية من خلال أنشطته البارزة والمخطط لإجرائها مستقبلا خلال الفصلين القادمين، وسعيًا إلى ضم المزيد من الأعضاء من أجل تحقيق غاية الاستفادة الفردية والمجتمعية مما يتوافق مع أهداف النادي ورؤيتة .

كما نظم النادي، حملة التبرع بالخلايا الجذعية، من 27 إلى 29 أكتوبر 2019م، وتهدف إلى نشر الوعي في المجتمع تجاه أهمّيّة هذا الموضوع ولما يعود به بالنفع والفائدة البالغة على المجتمع وشارك في تنظيمها أعضاء النادي.

الخلايا الجذعية2.jpeg
حملة التبرع بالخلايا الجذعية.

وقال رئيس النادي ناصر الهاشم إن الخلايا الجذعية هي الخلية الأم في جسم الإنسان وهي مسؤولة عن إنتاج مكونات الدم من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وموقعها في نخاع العظم، وتتميز الخلايا الجذعية بقدرتها على الانقسام والتجدد مدى الحياة وتعويض الأنسجة التالفة.

وأوضح أن المستفيدين من زراعة الخلايا الجذعية هم المرضى الذين يعانون من الأمراض المستعصية مثل سرطان الدم وأمراض الدم الوراثية والمناعية الذين يعانون من غياب القدرة على تكوين خلايا دم طبيعية أو يعانون من فشل في وظائف النخاع العظمي.

وأضاف أن النادي يهدف إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية وتأهيل المجتمع الجامعي للتعامل مع الحالات الحرجة التي تتطلب إسعافات أولية عاجلة.