فعاليات متنوعة نظمها نادي الهندسة الكهربائية

21 نوفمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

WhatsApp Image 2019-11-24 at 4.41.12 PM.jpeg
دورة تدريبية في برنامج (etab).

نظم نادي الهندسة الكهربائية، بالتعاون مع مركز التميز الطلابي، دورة تدريبية في برنامج (etab) يوم الأحد (9 نوفمبر 2019م).

قدم الدورة، التي أقيمت بمبنى (59) وحضرها (15) طالباً من مرحلة البكالوريوس والماجستير، الأستاذ في قسم الهندسة الكهربائية د.إبراهيم الأمين واستهدفت طلاب الهندسة الكهربائية من المستوين الثالث والرابع للتعريف ببرنامج (etab) وإتقانه بشكل أفضل .

وشرح إبراهيم الأمين مقدم الدورة برنامج الإيتاب بشكل تفصيلي وذكر أهم خصائصه ومزاياه واستعرض استخداماته وإمكانياته وطريقة إنشاء الأوامر والدوائر الكهربائية.

وقال رئيس النادي مقداد القرين إن الدورة مفيدة لطلاب قسم الطاقة في تخصص الهندسة الكهربائية كما أنها مهمة لأصحاب مشاريع التخرج.

نظم نادي الهندسة الكهربائية وحصة للخطة الدراسية ،يومي الثلاثاء والأربعاء(5 و 6 نوفمبر 2019م)، لمساعدة الطلاب في تخصص الهندسة الكهربائية في خططهم الدراسية وترتيب المواد وتوزيعها على الفصول الدراسية.

استفاد من الحصة، التي أقيمت في المجمع التجاري بسكن الطلاب ومبنى (59)، 30 طالباً بينهم طلاب من السنة التحضيرية والمستوين الثاني والثالث.

WhatsApp Image 2019-11-24 at 4.46.01 PM(1).jpeg
حصة حول "الخطة الدراسية".

وأوضح رئيس النادي أن الفعالية قدمها طلاب من المستوى الرابع وذوي خبرة في تقديم الاستشارات للجداول ولديهم خلفية واسعة عن مواد التخصص والمواد العامة.

..ودورة في السلامة

نظم نادي الهندسة الكهربائية دورة (السلامة) بالتعاون مع مركز التميز الطلابي يوم الأربعاء (30 أكتوبر 2019م) قدمها عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية المهندس محمد العتيبي وحضرها (25) طالباً.

وعرّف المهندس العتيبي الطلاب بمحطات التوليد ورسم نموذجي هندسي وواقعي وذكر بعض الاجهزة المستخدمة في نظام السلامة والحماية للمولدات ولمحطات التوليد وعرض بعض الأجهزة للطلاب و شرح طريقة عمل كل جهاز واستخداماته في النظام الكهربائي ووظيفته.

WhatsApp Image 2019-11-24 at 4.39.44 PM.jpeg
دورة السلامة.

.. وزيارة لشركه هانيويل

نظم نادي الهندسة الكهربائية زیارة لشركة "Honeywell" إحد ى الشركات الموجودة بوادي الظهران للتقنیة التابع للجامعة وتهدف إلى التعرف على الشركة وطبیعة العمل فیها والتعرف على الجانب العملي للعلوم والمفاهيم الأكاديمية، وبلغ عدد الحضور (20) طالبا.

تضمن برنامج الزيارة جولة تعريفية على جمیع أقسام الشركة شرح خلالها مهندسو الشركة قسم تجمیع القطع التي تتعلق بأنظمة التحكم وكیف یتم استقبالها والتأكد من سلامتها التقنیة والفیزیائیة، كما تم التعرف على قسم الاختبار وفیه یتم تركیب القطع واختبارها وبرمجتها كي تتناسب مع متطلبات العملاء من عدة شركات تشمل أرامكو و سابك، كما تم التعرف على قسم جدید مسؤول عن تصنیع أجهزة التحكم المختصة بالمیاه، وتم تعریف الطلاب في نهاية الجولة على قسم الموارد البشریة وطبیعة التوظیف في الشركة.

وقال رئيس النادي إ ن الشركة متخصصة في أنظمة التحكم وهي جزء من الشركة الرئیسیة في الولایات المتحدة، ودار نقاش خلال الزيارة حول المستقبل الوظیفي في هذه الشركة لطلاب الجامعة وكیف یمكن للطالب أن یطور نفسه كي یلتحق بالشركة.

WhatsApp Image 2019-11-26 at 6.04.56 AM.jpeg
زيارة ميدانية لشركة هانيويل.

..وزيارة إلى شركة الاتصالات السعودية

نظم نادي الهندسة الكهربائية زيارة ميدانية لطلاب الجامعة إلى شركة الاتصالات والتعرف على بعض مشاريع وأعمال الشركة يوم الثلاثاء (19 نوفمبر 2019م).

وتم خلال الزيارة التعرف على مركز المعلومات وأحدث التكنولوجيا المستخدمة في القسم وكيفية عمله في بعض النواحي التقنية، وقدم المهندس راشد السني عرضاً عن مركز المعلومات في الدمام وتعريف جزئية الكهرباء في المشاريع القائمة في الشركة مثل مشروع التوسعة الكهربائية في حي الاتصالات.

WhatsApp Image 2019-11-25 at 6.14.41 AM.jpeg
زيارة ميدانية لشركة الاتصالات السعودية.