لقاء ثقافي ودورة علمية نظمهما نادي الهندسة المعمارية

24 نوفمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

نظم نادي الهندسة المعمارية، يوم الثلاثاء (19 نوفمبر 2019م)، لقاءً ثقافياً بعنوان (ديوانية التدريب الصيفي) حضرها مجموعة من طلاب القسم وأعضاء النادي.

تضمن اللقاء، الذي أقيم في مبنى كلية تصاميم البيئة، لقاء مع طلاب السنوات المتقدمة لمشاركة تجاربهم في التدريب الصيفي في عدة شركات.

وتحدث الطلاب عن تجاربهم بطريقة مختصرة، كما أجابوا على أسئلة الحضور التي ناقشت كيفية الوصول إلى الفرص التدريبية، متطلبات الشركات، مميزات الشركات الصغيرة والكبيرة، مراحل تصميم المباني، أنظمة المباني المختلفة.

وقدّم طلاب السنوات المتقدمة بعض النصائح، المشاكل التي يجب تجنبها، الدروس المستفادة من هذه التجربة.

72b7797c-c7fd-48fa-b3a4-7aa8e687bb20.jpg
دورة تدريبية حول برنامج (DIAlux).

كما نظم النادي، يوم الأربعاء (20 نوفمبر 2019م)، دورة تدريبية عن برنامج الإضاءة للمباني (DIAlux) حضرها مجموعة من طلاب القسم، بالإضافة إلى بعض الطلاب من تخصصات أخرى.

قدم الدورة، التي أقيمت في كلية تصاميم البيئة (مبنى 19)، طالب الدراسات العليا وهاج أحمد وشرح بعض المصطلحات المتعلقة بالكهرباء والإضاءة، ثم شرح البرنامج وبدأ برسم نموذج لمبنى مصغر ليطبق عليه نظام الإضاءة الداخلية، كما أوضح مفهوم وكيفية توزيع الإضاءات داخل المنزل بناءً على نوع الأنشطة داخل الغرفة وكمية احتياجها للإضاءة.

وطبق الطلاب خلال الدورة الخطوات المطلوبة لبناء وإنهاء نماذج نظام الإضاءة داخل الغرف، وأجاب الطالب وهاج أحمد على أسئلة الطلاب واستفساراتهم.

a48eebf0-e5fe-4117-b2a2-661fe7d780ea.jpg
عدد من الطلاب المشاركين في الدورة.