فريق طلابي يفوز بالمركز الثاني في مسابقة (تحدي إدارة المشاريع)

3 يناير، 2021  |   الابتكار

إعداد: آلاء القواسمي


فاز فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمركز الثاني في مسابقة (تحدي إدارة المشاريع) التي نظمها معهد إدارة المشاريع، فرع المملكة العربية السعودية، برعاية شركة النيزك للنظم الهندسية العالمية في 31 أكتوبر 2020.

ضم الفريق أربعة طلاب من كلية علوم وهندسة الحاسب وكلية الأعمال وهم ‏أحمد أبو العلا، عبد الله الغشام، فراس نياز، وعبد الله الشمردل.

وتستهدف المسابقة طلاب وطالبات المرحلة الجامعية والدراسات العليا من جامعات المملكة، حيث شارك في المسابقة ٣٩ فريقا من مختلف الجامعات.

وضمت المسابقة ثلاثة مسارات رئيسية، وهي تحول إدارة المشاريع في الصناعة، تطوير العلا كأكبر متحف مفتوح في العالم، ومدن المستقبل.

مسابقة ادارة المشاريع
مسابقة (تحدي إدارة المشاريع) بتنظيم معهد إدارة المشاريع، فرع المملكة العربية السعودية

وتحدث الطالب احمد أبو العلا، أحد أعضاء الفريق الفائز، أنه قرر، وفريقه، المشاركة في المسابقة بعد أن وصلهم بريد من الجامعة بإعلانها.

وقال: كنا سعداء بالتأهل لتصفيات المرحلة الأولى ضمن أفضل ١٠ فرق.

وأضاف: إن العرض التقديمي تم أمام مجموعة من المحكمين وهو الذي مهد لفوزنا بالمركز الثاني في المسابقة.

المشاركين في مسابقة ادارة المشاريع
الفريق الفائز، من اليسار لليمين ( ‏أحمد أبو العلا، عبد الله الغشام، فراس نياز، وعبد الله الشمردل)

وشارك الفريق في مسار (تطوير العلا كأكبر متحف في الهواء الطلق) بفكرة (مركز العلا الثقافي) وخطة شاملة لتطوير المركز. حيث شمل الاقتراح دراسة للجدوى، المخطط الزمني، دراسة المخاطر والمستفيدين، وبحثا شاملا للتركيبة الاجتماعية لسكان محافظة العلا ورغباتهم.

ويحتوي المركز المقترح على مكتبة، معهد للدراسات الثقافية والحضارية، سوق للأسر المنتجة، معرض رقمي للفنون البصرية، وساحة طعام.

وأكد الفريق أنه استلهم فكرة المركز ومكوناته عن طريق بحث جمع رغبات سكان منطقة العلا والسياح والهيئة الملكية للعلا.