الجامعة تفتتح مركزاً للتطعيم ضد فيروس كورونا لمنسوبيها

1 إبريل، 2021  |   المدينة الجامعية

WhatsApp Image 2021-04-11 at 4.52.09 PM.jpeg
سعادة رئيس الجامعة يطلع على المركز الخاص بلقاح كوفيد-19.

أطلق المركز الطبي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الأحد (28 مارس 2021)، المركز الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) وتوفير فرص تلقّي الجرعات من اللقاح لمنسوبيها بمعدل يزيد عن (200) شخص يومياً.

تأتي المبادرة في إطار حرص الجامعة على توفير الرعاية الصحية لمنسوبيها والمساهمة في تحقيق المناعة المجتمعية وتسهيل عملية تلقّي اللقاح داخل الحرم الجامعي للطلاب والأساتذة والموظفين.

1.jpg
إدخال البيانات في منصة "صحتي" قبل عملية التطعيم.

وقال مدير عام المركز الطبي الأستاذ زكريا العبدالحي إن افتتاح المركز جاء بعد الاستعدادات الكبيرة والجهود الحثيثة التي بذلها المركز والتي شملت التنسيق مع وزارة الصحة للحصول على التراخيص اللازمة وربط المركز بالمنصة الإلكترونية للوزارة والتدريب الخاص للفريق الطبي بالمركز وعمل كافة الإجراءات والتجهيزات اللازمة وفق البروتوكول الطبي ومعايير وزارة الصحة.

2.jpg
عملية التطعيم تتم وفق معايير السلامة المحددة من وزارة الصحة.

وأوضح أن المركز يقوم بتطعيم ما يزيد عن (200) شخص يومياً وأن إقبال منسوبي الجامعة على التطعيم يتزايد بوتيرة عالية، مشيراً إلى أن الهدف هو تطعيم جميع منسوبي الجامعة وتوفير اللقاح لأكثر من (25) ألف شخص داخل الجامعة.

وذكر أن المركز حرص على أن تتم عملية التطعيم لمنسوبي الجامعة بشكل يسير وفي وقت قياسي دون أن يضطر الأفراد للانتظار، حيث يتيح المركز إمكانية الحجز إلكترونياً واختيار التاريخ والوقت المناسب للحضور، وبذلك، يتم الحضور وأخذ الجرعة في وقت لا يتجاوز (10) دقائق، مشيراً إلى أن المركز ملتزم بأعلى معايير السلامة وتطبيقه الإجراءات الاحترازية كضرورة لبس الكمامة وفحص الأفراد عند الدخول وتطبيق التباعد الاجتماعي.

WhatsApp Image 2021-04-11 at 3.28.21 PM.jpeg
مدير عام المركز الطبي الأستاذ زكريا العبدالحي.

وأضاف أن المركز الطبي أطلق مبادرة تطوعية لمنسوبي الجامعة وأبنائهم والطلاب الراغبين في التطوع بمركز لقاح كوفيد-19 والقيام بمهام الاستقبال وتنظيم المستفيدين إلى جانب تطوع الموظفين في عملية تسجيل المستفيدين في منصة "صحة"، وذلك في إطار حرص المركز على تعزيز قيم المشاركة والمسؤولية المجتمعية لدى منسوبي الجامعة.

للتسجيل واختيار المواعيد، يرجى زيارة الموقع الخاص بالمركز الطبي على الرابط http://bit.ly/medicalcenterbooking أو الدخول إلى صفحة المواعيد الخاصة بالمركز الطبي في البوابة الإلكترونية.