بالتعاون مع قسم المالية والمحاسبة والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين: (الدراسات الإسلامية والعربية) ينظم ندوة عن آفاق التعاون بين الدراسات الإسلامية والمحاسبة

16 نوفمبر، 2021  |   فعاليات

5.jpg
ندوة عن آفاق التعاون بين الدراسات الإسلامية والمحاسبة

نظم قسم الدراسات الإسلامية والعربية بالتعاون مع قسم المالية والمحاسبة والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، يوم الأربعاء 10 نوفمبر 2021، ندوة بعنوان (آفاق التعاون بين الدراسات الإسلامية والمحاسبة)، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمحاسبة.

شارك في الندوة د. خالد المزيني أستاذ السياسة الشرعية بقسم الدراسات الإسلامية والعربية والأستاذ عمر العمر المحاسب القانوني والمدرب المعتمد لدى الهيئة والمحاضر المتعاون مع كلية الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتحدث د. المزيني والأستاذ العمر، خلال الندوة التي عقدت في قاعة المحاضرات (مبنى70)، عن مقرر فقه ريادة الأعمال وعلاقته بمنتجات التمويل والمعايير المحاسبية الشرعية، حول أهمية المحاسب كخبير في القضاء التجاري، وضرورة اجتياز اختبار الزمالة المهنية للمحاسبين، وما تمثله مواضيع فقه المعاملات لدى اختبار الزمالة المهنية للمحاسبين، كما تناولت الندوة أيضاً مجموعة من الشهادات المهنية التي تقدمها الهيئة.

حضر الندوة رئيس فرع الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين بالمنطقة الشرقية الأستاذ أحمد السالم وعدد من الأساتذة والطلاب بمختلف المستويات الدراسية في الجامعة.