نادي الهندسة الكهربائية ينظم لقاء بعنوان " سوق العمل أم المسار الوظيفي"

12 ديسمبر، 2021  |   فعاليات

WhatsApp Image.jpg
صورة من لقاء "سوق العمل أم المسار الوظيفي"

نظم نادي الهندسة الكهربائية، يوم الثلاثاء ٧ ديسمبر ٢٠٢١م، لقاءه الثالث الذي أقيم عن بعد وحمل عنوان "سوق العمل أم المسار الوظيفي" واستضاف من خلاله كبير مستشاري وزارة الطاقة المهندس ناصر الحكمي الحاصل على شهادتي البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والماجستير في الطاقة المستدامة من جامعة الملك فهد.

استهدف اللقاء الذي قدمه الطالب عبدالله السياري زيادة معرفة الطلاب وتعميق وعيهم بأهمية المسارين الأكاديمي والوظيفي وشرح بعض النقاط التي تساعد على فهم المسارين وقواعد وأسس اختيار الخريج أيهما لبدء حياته العملية.

حضر اللقاء أكثر من 40 طالبا وبدأه السياري بالتعريف بمؤهلات وخبرات وتجارب المهندس الحكمي الذي تضمن عرضه بعض المعلومات والآراء والخبرات عن المسارين الأكاديمي والوظيفي، كما أوضح مجموعة من معايير التقييم الذاتي التي يمكن لأي شخص استعمالها لمتابعه إنجازاته وقياس مدى تقدمه في المسارين الأكاديمي والوظيفي خلال فترة محددة.

وشرح المهندس الحكمي نبذه مختصرة عن المسارين الأكاديمي والوظيفي وقارن بين المسارين والمواصفات والمؤهلات التي يتطلبها كل مسار قبل أن ينتقل إلى الإجابة على السؤال المهم الذي يتمحور حوله اللقاء: أي المسارين يجب أن يختار الخريج ومتى وكيف وعلى أي أساس يحسم هذا الاختيار؟ وما الخطوات التي يواصل من خلالها الخريج جهوده في الحصول على الشهادات والخبرات والدورات الدراسية.

ثم اختتم اللقاء بمجموعة من أسئلة المشاركين واستفساراتهم التي أجاب عليها المهندس ناصر الحكمي.