الجامعة تنظم ورشة عمل حول دعم المشاريع البحثية

6 سبتمبر، 2018  |   البحث العلمي

ورشة عمل
ورشة عمل دعم المشاريع البحثية والتعاون الدولي.

نظمت عمادة البحث العلمي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ورشة عمل حول مبادرة وزارة التعليم للتعاون الدولي و دعم المشاريع البحثية يوم الثلاثاء (4 سبتمبر 2018م) . 

وذكر عميد البحث العلمي د. ناصر العقيلي أن الورشة تهدف لبحث سبل التعاون مع وزارة التعليم و تزويدها بالاقترحات والاستفسارات المتعلقة بالمبادرة لكي تتم دراستها والرد عليها لدعم الأبحاث وتسهيل العمل البحثي المشترك مع الجامعات الخارجية.

وأضاف إنها المرة الأولى التي تتولى فيها وزارة التعليم الدعم المالي للمشاريع البحثية مشيراً إلى أن الجامعة تعمل على التعاون مع الوزارة ومساعدتها على إنجاح هذه المبادرة و تعزيز التعاون الدولي مع الجامعات الخارجية و إدارة الدعم بشكل مثالي، وذلك من خلال ارسال الاقتراحات إلى الوزارة لدراستها ، والاستفادة من خبرة الجامعة في العمل البحثي.

ورشة عمل
حضور أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الورشة.

وعرض وكيل عمادة البحث العلمي د.سهيل الضراب اللوائح والشروط الواجب توافرها في المشاريع البحثية والمواعيد المحددة لتقديم المقترحات وإرسالها للوزارة ، مشيراً إلى أهم المجالات والتخصصات التي يتم التركيز عليها والمواكبة لرؤية المملكة 2030 كالأبحاث المتعلقة بالطاقة المتجددة والمياه.

كما استمع عميد البحث العلمي د. ناصر العقيلي إلى استفسارات أعضاء هيئة التدريس واقتراحاتهم وأهم العقبات التي يجب تذليلها لتعزيز التعاون البحثي مع الجامعات الخارجية .