طلاب جامعة البترول في برنامج قمم

27 سبتمبر، 2018  |   فعاليات

قمم
الطالب المنذر بدوي خلال التكريم .

شارك عدد من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في برنامج قمم الذي أقيم مؤخراً في الرياض.

والتحق بالبرنامج (4) طلاب وهم : المنذر بدوي (قسم الهندسة الميكانيكية) ,محمد الدوسري(قسم الهندسة الكيميائية), محمد الهوسا (قسم هندسة الحاسوب),عبدالرحمن السحيمي (قسم الهندسة الكهربائية).

و يهدف البرنامج إلى البحث عن طلاب وطالبات الجامعات السعودية الواعدين والأكثر تميزًا وتمكينهم وتطويرهم لتحقيق طموحاتهم المهنية. و يعد البرنامج من المبادرات المدعومة من مجموعة من الشركات المحلية والعالمية الرائدة في المملكة ، ويقدم للطلاب والطالبات الذين يتم اختيارهم إرشادًا مهنيًا مباشرًا من قبل قياديين في القطاعين العام والخاص، والتدريب القيادي من خلال مهنيين وتنفيذيين يعملون في شركات مرموقة، وزيارات لمكاتب شركات محلية وعالمية رائدة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عضوية في شبكة خريجي قمم، وحصولهم على وسام تقديرًا لتميزهم في حفل تكريمي رفيع المستوى بعد إكمالهم للبرنامج، وتقديم سيرهم المهنية إلى أقسام الموارد البشرية في شركات رائدة في المملكة لتسهيل حصولهم على الفرص المهنية والوظيفية.

وقال مدير البرنامج د. أنس عابدين أن برنامج قمم تأسّس بناءً على إيمان عميق بأن المملكة غنية بالمواهب المتميزة، وأن تطوير تلك المواهب هو من أفضل الاستثمارات لبناء مستقبل مشرق.

وقال المنذر بدوي عن المبادرة أن (12) يوماً مع (50) مشاركاً من نخبة طلاب الجامعات السعودية كانت كفيلة بتغيير الكثير، فالإرشاد والنصائح كانت جوهر البرنامج؛ بدايةً من نصائح أعضاء فريق قمم نفسه مروراً بنخبة من القادة اللذين تم استقطابهم لإرشادنا. و أضاف أن البرنامج تميز بتوفير العديد من فرص التدريب والدورات المقدمة من أرقى المؤسسات الحكومية وعمالقة القطاع الخاص.

و قال محمد الهوسة أنه وجد فرصه ثمينة بمقابلة اشخاص مشاهير في المجتمع عبر هذه المبادرة التي حققت احد احلامة ، و أن مثل هذا المشاريع تدعم تقدم هذه البلاد و نتمنى لكل المشاركين مستقبلاً باهراً في خدمة الوطن.

وتضمن البرنامج مجموعة من الخدمات والبرامج للمشاركين كالتدريب على القيادة من قبل مدربين محترفين وتنفيذيين يعملون في شركات رائدة، جلسات إرشادية خاصة، زيارات ميدانية إلى عدد من الشركات الرائدة في السعودية، بناء علاقات قوية ومستمرة مع المشاركين الآخرين في البرنامج، عضوية في شبكة قمم للخريجين، نشر السيرة الذاتية على موقع قمم الاكتروني ومشاركتها مع تنفيذيين ومديري موارد بشرية.