الأحد القادم .. المجلس الاستشاري الدولي للجامعة يعقد اجتماعه الــــ(23)

4 أكتوبر، 2018  |   فعاليات

المجلس الاستشاري600
المجلس الاستشاري الدولي للجامعة.

يعقد المجلس الاستشاري الدولي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يومي الأحد والاثنين (7 و 8 أكتوبر 2018م)، اجتماعه الثالث والعشرين بالجامعة.

يشارك في الاجتماع أعضاء المجلس وهم نخبة من الشخصيات المحلية والعالمية البارزة في القطاعين الأكاديمي والصناعي.

يتضمن جدول أعمال الاجتماع عرضاً يقدمه وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية د. ناصر بن محمد العقيلي عن رحلة تحول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى جامعة بحثية.

كما يقدم د. سليمان الحميدان المشرف على تعليم الطالبات عرضاً عن إتاحة المجال للطالبات للالتحاق ببرامج الدراسات العليا في عدد من التخصصات واستعدادات الجامعة لبدء الدراسة في هذه التخصصات في بداية العام الأكاديمي 1440/1441هـ (2019/2020م).

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع عرضاً يقدمه د. إياد الزهارنة مدير عام الابتكار والعلاقات الصناعية عن جوانب الخطة الرئيسية لتحويل منظومة وادي الظهران إلى منطقة ابتكار.

كما تشهد الجلسة الافتتاحية عرضاً يقدمه أمين عام المجلس د. سمير البيات ويتم من خلاله إطلاع المجلس على المتغيرات والمستجدات التي تشهدها الجامعة منذ آخر اجتماع للمجلس.

ويهدف المجلس إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها تقديم الاستشارة المتخصصة لرؤية الجامعة وتوجهاتها المستقبلية، والاستفادة من التوجهات والمستجدات العالمية في التعليم العالي والتطور التقني والصناعي، ودعم جهود الجامعة في تعزيز ميزتها التنافسية ومكانتها على الصعيد العالمي، وتفعيل شراكات الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والصناعية العالمية، واقتراح مبادرات تطويرية جديدة للجامعة، الإسهام في تطوير العملية التعليمية والنتاج البحثي والتواصل المجتمعي للجامعة.

ويحضر الاجتماع أعضاء المجلس الاستشاري وهم: د. مارتن جيسكي رئيس المجلس (الرئيس السابق لجامعة بوردو في الولايات المتحدة الأمريكية)، د. سهل بن نشأت عبدالجواد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، المهندس أمين الناصر رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين، د. هوجو سننشاين الرئيس السابق لجامعة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، السيد جون رايس نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة جنرال إلكتريك والرئيس التفيذي لشركة جنرال إلكتريك للنمو العالمي والعمليات، د. تشارلز العشي نائب رئيس معهد كاليفورنيا للتقنية ومدير مختبر الدفع النفاث، الولايات المتحدة الأمريكية، د. نام بيوسو الرئيس السابق للمعهد الكوري المتقدم للعوم والتقنية، د. جان لوشامو الرئيس السابق لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، السيد ديدييه أوسان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمعهد الفرنسي للبترول، السيد يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية، سابك، د. سمير البيات الأمين العام للمجلس.