نادي العلاقات العامة ينظم ديوانية حول "مراتب الشرف" ويعلن مسابقة أفضل خطة عمل

30 أكتوبر، 2018  |   فعاليات

نادي العلاقات
ديوانية بعنوان "مراتب الشرف" نظمها نادي العلاقات العامة.

نظّم نادي العلاقات العامة بالجامعة  يوم الأربعاء  (17 اكتوبر 2018م) ديوانية "من 00 إلى مراتب الشرف" بحضور عدد من طلاب السنة التحضيرية، كما أعلن النادي عن مسابقة "أفضل خطة عمل".

تهدف الديوانية، التي أُقيمت في قاعة النشاط بالسكن الطلابي، إلى تحفيز طلاب السنة التحضيرية على بذل جهودهم وتحقيق التميز خلال دراستهم بالجامعة والحصول على مرتبة الشرف عند التخرج .

وتم التطرق، خلال الديوانية، إلى التحديات التي قد يواجهها الطالب خلال دراسته وكيفية التغلب عليها، وتسليط الضوء على أهم المهارات التي تساهم في تميز الطالب وتحقيقه أعلى الدرجات كتنظيم الوقت، وقراءة وتلخيص المنهج وغيرها.

كما تم عرض نماذج ناجحة من خريجي الجامعة بمراتب شرف بعد إخفاقات عانوها خلال مسيرتهم الجامعية بهدف تقبل المصاعب خلال الدراسة الجامعية والتحفيز على الاجتهاد ورفع المعنويات وعدم الاستسلام لها.

نادي العلاقات
مسابقة أفضل خطة عمل.

وحول مسابقة "أفضل خطة عمل"، قال رئيس اللجنة الاعلامية للنادي عمران دفتردار إن المسابقة فريدة من نوعها وتهدف لتحفيز الطلاب على الابتكار  والتشجيع على تقديم المشاريع الناشئة التجارية أو الاجتماعية، وهي تركز على المدخلات، وليس النواتج، من عملية ريادة الاعمال.

و أوضح أن المشاركين (أفراداً أو فرقاً) يقدمون نموذج العمل الخاص بهم وفق الشروط الخاصة بالمسابقة، ومن ثم تقوم لجنة المسابقة بفرز المشاركات وترشيحها إلى العرض المباشر على لجنة التحكيم، على أن تقوم لجنة التحكيم بالتقييم النهائي وترشيح الفائزين بعد أن يعرض المتقدمون مشاركاتهم أمام اللجنة.

و ذكر أن لجنة التحكيم في المسابقة تتكون من د. خالد العتيبي، د. مراد منصور. د. عبدالله المشايخي. و الأستاذ إيهاب قحوش.

و أضاف أن فترة التقديم بدأت من يوم الأربعاء (3 اكتوبر 2018م) وانتهت يوم الخميس (18 أكتوبر 2018م)، على أن يكون العرض النهائي وإعلان الفائزين يوم الاحد (25 نوفمبر 2018م).

 

ويعد نادي العلاقات العامة أحد الأندية الطلابية بالجامعة و يهدف إلى تطوير مهارات الطالب القيادية، الاجتماعية، و الإدارية، ويساعده على بناء شخصية متكاملة.

كما يقوم النادي بالمشاركة بتنظيم الفعاليات و المؤتمرات الكبيرة التي تنظمها الجامعة أو تستضيفها.