الجامعة تفوز بالمركز الثاني عالمياً في مسابقة جمعية جيوفيزيائيي الاستكشاف

25 سبتمبر، 2019  |   فعاليات ومناسبات

الجامعة تفوز بالمركز الثاني عالميا
الجامعة تفوز بالمركز الثاني عالمياً في مسابقة جمعية جيوفيزيائيي الاستكشاف.

حقق فريق طلابي من الجامعة (الفائز على مستوى الشرق الأوسط) المركز الثاني في المسابقة العالمية Challenge Bowl)) لجمعية جيوفيزيائيي الاستكشاف (Society of Exploration Geophysicists - SEG) .


أقيمت المسابقة في مدينة سان أنطونيو بالولايات المتحدة الأمريكية على هامش المؤتمر السنوي التاسع والثمانين للجمعية (2019 SEG International Exposition and 89th Annual Meeting) الذي عقد خلال الفترة من 15 إلى 20 سبتمبر 2019م.

تأهل لهذه المرحلة النهائية من المسابقة تسعة فرق من جامعات عالمية، وتنافسوا جميعاً على المراكز الثلاثة الأولى. وقد حصل فريق جامعة لا بلاتا من الأرجنتين على المركز الأول بمجموع (143) نقطة، وأحرز فريق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على المركز الثاني بمجموع نقاط (127) فيما حل فريق جامعة هيوستن بالمركز الثالث بمجموع نقاط (54).

الجامعة تفوز بالمركز الثاني عالميا
طالب الدكتوراه بتخصص الجيوفيزياء أيمن اللحياني وطالب الدكتوراه بتخصص الجيولوجيا سيبترياندي شان المشاركان في المسابقة.

وقد سبقت هذه المرحلة النهائية تصفيات منطقة الشرق الأوسط والتي أقيمت في سلطنة عمان في شهر أبريل الماضي والتي حصل فيها فريق الجامعة على المركز الأول متفوقاً على عدد من جامعات المنطقة.

ومثَّل الجامعة طالبان في مرحلة الدراسات العليا في قسم علوم الأرض بكلية هندسة البترول وعلوم الأرض وهما طالب الدكتوراه بتخصص الجيوفيزياء أيمن بن فازع اللحياني وطالب الدكتوراه بتخصص الجيولوجيا سيبترياندي شان، وبإشراف عضو هيئة التدريس في قسم علوم الأرض الدكتور عمار الحسيني.